ط
أخر الاخبار

دبلومات ماجستير القانون و تسجيل الدكتوراه كلية الحقوق جامعة عين شمس

ماجستير ودكتوراه القانون حقوق عين شمس:


الدبلومات المتاحة للتسجيل بكلية الحقوق جامعة عين شمس، الشروط والأوراق المطلوبة للقيد والتسجيل بدبلومات القانون، والقواعد والإجراءات المتبعة لتسجيل رسائل الدكتوراه في مجال القانون كلية الحقوق بجامعة عين شمس.


كيف احصل على ماجستير في القانون؟ كم سنه ماجستير حقوق؟ كم تكلف دراسة الماجستير في مصر؟ كم مدة دراسة ماجستير القانون في مصر؟
ماجستير في القانون

الدبلومات المتاحة للتسجيل بكلية الحقوق جامعة عين شمس:


  1. دبلوم القانون العام
  2. دبلوم القانون الخاص.
  3. دبلوم القانون الدولي.
  4. دبلوم القانون الجنائي ( العلوم الجنائية )
  5. دبلوم العلوم الإدارية.
  6. دبلومة الدراسات الفضائية
  7. دبلومة حقوق الانسان التحكيم.

ثانيا: الأوراق المطلوبة للقيد بدبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق جامعة عين شمس:


  1. أصل شهادة الميلاد.
  2. أصل شهادة الليسانس.
  3. أصل بيان التقدير ات.
  4. عدد (٣)  صورة للبطاقة الشخصية.
  5. الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور .
  6. موافقة جهة العمل في حالة العمل الحكومي
  7. عدد (٦) صور شخصية.
  8. عدد (٣)  دوسيه بلاستيك يتم وضع أصول الأوراق في دوسيه ونسختين من جميع الأوراق
  9. في (٢) دوسيه.

شروط التسجيل بدبلومات القانون بمرحلة الدراسات العليا كلية الحقوق جامعة عين شمس المصرية:


  • يشترط للقيد بأحد دبلومات الدراسات العليا الحصول على درجة الليسانس في الحقوق من احدى الجامعات المصرية أو من أي معهد علمي معترف به او على درجة معادلة.

  • بالنسبة لخريجي الليسانس بنظام التعليم المفتوح شرط الحصول على الثانوية العامة وألا يكون قد مر  على حصوله على مؤهل الليسانس ٥ سنوات والحصول على تقدير جيد بمرحلة الليسانس.

  • بالنسبة للوافدين يجب تقديم استمارة بيانات ومعلومات واثبات التقديم على النت واستعارة معلومات على النت وشهادة المعادلة وخطاب السفارة.


كيف احصل على دبلوم قانون؟ أيهما أفضل دبلوم القانون العام أم الخاص؟ ما هي دبلومات كلية الحقوق؟ ما هي دبلومه القانون العام؟  دبلوم القانون الدولي مواد دبلوم القانون العام دبلوم القانون الخاص إلغاء نظام الدبلومات كلية الحقوق دبلوم القانون الجنائي دبلوم قانون التجارة والاستثمارات الدولية
دبلومات ماجستير القانون و تسجيل الدكتوراه كلية الحقوق جامعة عين شمس

إجراءات تنظيم تسجيل رسائل الدكتوراه بالكلية:


يحرر طالب تسجيل رسالة الدكتوراه طلبا باسم عميد الكلية يشير فيه إلى رغبته في تسجيل رسالة للدكتوراه في مجال تخصص أحد أقسام الكلية، ويرفق بطلبه صورة ضوئية من الشهادات العلمية الحاصل عليها (الليسانس - الماجستير- الدبلومات).


يقدم الطالب طلبه إلى سكرتارية أقسام القانون العام أو سكرتارية أقسام القانون الخاص بحسب القسم المراد تسجيل رسالة الدكتوراه في إطاره.


تتولي سكرتارية الأقسام تقديم طلبات تسجيل رسائل الدكتوراه إلى رئيس القسم المختص الذى يقوم بدوره بعرضها على اجتماع مجلس القسم التالي لتحديد مشرف لطالب تسجيل الرسالة في حدود الأعداد السموح بها لكل أستاذ، وكذا على ضوء التخصص الدقيق.


تتولى سكرتارية الأقسام إبلاغ طالب تسجيل رسالة الدكتوراه بقرار مجلس القسم الخاص بتحديد المشرف للتواصل معه لاختيار موضوع الرسالة، وإعداد خطتها المبدئية.


يتقدم طالب تسجيل رسالة الدكتوراه بخطة البحث إلى سكرتارية الأقسام التي تقوم بعرضها على رئيس القسم توطئة لعرضها على اجتماع مجلس القسم التالي.


يقرر مجلس القسم ما إذا كانت خطة الرسالة تصلح لإجراء "سيمنار» أم أنه يجب إعادتها للطالب لأجراء بعض التعديلات بالتشاور مع المشرف.


بمجرد موافقة مجلس القسم على إجراء "السيمنار"، يحدد رئيس القسم موعدا لإجرائه، ويدعو إليه جميع أعضاء القسم، وجميع أعضاء الهيئة المعاونة والباحثين، وتعد سكرتارية الأقسام إعلانا بذلك يوضع على الصفحة الرسمية للكلية.


يعد المشرف على الرسالة بمعاونة أمين مجلس القسم، ومن يلزم من أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم، تقريرا عن "السيمنار" يقدم لرئيس القسم لعرضه مصحوبا بخطة الرسالة على اجتماع مجلس القسم التالي للنظر في تسجيل الرسالة.


عرض موضوع تسجيل رسالة الدكتوراه على لجنة الدراسات العليا والبحوث.


اعتماد محضر لجنة الدراسات العليا والبحوث من مجلس الكلية.


ماجستير القانون حقوق عين شمس, دكتوراه قانون كلية الحقوق جامعة عين شمس. الدراسات العليا كلية حقوق عين شمس, دبلومة القانون العام حقوق عين شمس
دبلومات ماجستير القانون و تسجيل الدكتوراه كلية الحقوق جامعة عين شمس


وتعتبر كلية الحقوق جامعة عين شمس من أفضل وأقوى كليات الحقوق على مستوى الوطن العربي في مجال البحث العلمي القانوني والدراسات العليا.

ويدرس بها مجموعة من أشهر فقهاء القانون في الشرق الأوسط. وتمكن الباحث من تنمية مهاراته القانونية إلى أعلى مستوى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -