أخر الاخبار

أغرب 10 قوانين في استراليا ستدهشك الجرائم والعقوبات

أغرب القوانين في استراليا:

من المعروف أن لكل بلد ثقافته الخاصة التي تنعكس بدورها على القوانين السائدة فيه، (فالقانون هو مرآة الحضارة) وبالتالي فقد تبدو تلك القوانين غريبة بل وصادمة أحياناً لكل من هو بعيد عن هذه الثقافة.

ونتيجة لخصوصية الخلفية التاريخية والثقافية في استراليا Australia فإنها تعد بيتاً للقواعد القانونية الأكثر غرابة بين دول العالم.


وقد تـكلمنا في مقـال سـابق عن أغرب الـجرائم والمخالفات الـقانونية في استراليا Australia شملت تجريم حيازة البطاطس وحظر ارتداء السراويل زهرية اللون ...، وإليك 10 من أكثر القوانين غرابة في استراليا 🇦🇺 من حيث الحظر والتجريم الوارد بها والعقوبات المقررة لمن يخالفها.

 

أغرب القوانين في العالم, أغرب القوانين في دولة أستراليا, أغرب القوانين في السعودية, أغرب القوانين في الدول العربية, أغرب القوانين حول العالم مع الصور
أغرب القوانين في استراليا australia

أغرب 10 قوانين في استراليا:


أولاً: حظر التنجيم وقراءة المستقبل:

 

من غير المسموح في استراليا Australia أن تقوم بقراءة واستطلاع المستقبل لشخص ما أو أن تتوقع له أحداث مستقبلية أو أن تقوم بتحليل شخصيته، فهذه مخالفة قانونية حيث يعتبر ذلك من قبيل السحر والشعوذة.

 

من المؤكد أن ذلك الأمر لن يروق هواة قراءة الطالع وأوراق التاروت والفنجان وعلم الأبراج، فالعيش في استراليا لن يكون مناسباً لهم.

 

ثانياً: حظر استخدام الطائرات الورقية:

 

وفقاً لقانون الجرائم الموجزة بولاية فيكتوريا بأستراليا والذي صدر في عام 1966، يواجه سكان الولاية تجريم استخدام الطائرات الورقية بهدف إزعاج أي شخص آخر.



ثالثاً: تجريم نثر الوحل والطين أثناء القيادة:

 

إذا كنت تقود سيارتك في ولاية نيو ساوث ويلز في استراليا Australia فعليك القيادة بهدوء وحذر في تلك الولاية التي تشتهر بشوارعها المبللة، لأنه وفقاً لقواعد الطريق لسنة 2014 فإنك ستتعرض لعقوبة الغرامة التي قد تصل إلى 2200$ دولار إذا قمت بنثر الوحل والطين على من حولك من المارة أو الركاب.

 

رابعاً: حظر تنظيف فضلات الطيور:

 

من أغرب حالات التجريم والعقاب في استراليا الغربية، هي جرائم تنظيف فضلات الطيور! فإذا كنت تعيش في استراليا لا تتبرع من تلقاء نفسك وتقوم بتنظيف فضلات الطيور أو الخفافيش لأن ذلك مشروط بالحصول على ترخيص من السلطات المختصة (الحكومة).

 

ووفقاً لقانون الجنايات بالولاية الصادر في عام 1913 فقد يتم الحكم عليك بالسجن لمدة عام كامل إذا قمت بتنظيف فضلات الطيور بدون الحصول على التصريح المطلوب.


أغرب القوانين في العالم, أغرب القوانين في استراليا, أغرب الجرائم والعقوبات في استراليا, أغرب 10 قوانين في استراليا, أغرب 12 قانون في استراليا, أغرب القوانين في استراليا والعام, قوانين ستدهشك في استراليا
أغرب 10 قوانين في استراليا ستدهشك الجرائم والعقوبات
 

أغرب 10 جرائم في استراليا:


خامساً: حظر استخدام المكنسة الكهربائية في أوقات معينة:

 

إذا كنت تعيش في إحدى مدن ولاية فيكتوريا بأستراليا Australia فعليك الانتباه إلى أحكام قانون حماية البيئة لسنة 1970 لأنها الأكثر قسوة في هذه القائمة،

ولاسيما أحكام المادة 48 من هذا القانون التي تحظر استخدام المكنسة الكهربائية في الفترة من الساعة العاشرة ليلاً حتى السابعة صباحاً يومياً وحتى الساعة التاسعة صباحاً خلال أيام العطلات الرسمية.

 

ويهدف ذلك التجريم إلى الحفاظ على الهدوء العام خلال فترات النوم ليلاً وعدم ازعاج الجيران ولكن ما يجب الحذر منه أن تلك المخالفة قد تعرضك للحكم عليك بعقوبة الغرامة التي تقترب قيمتها من تسعة عشر ألف 19.000$ دولار أمريكي!

 

سادساً: حظر مخالفة الزي الرسمي لسائقي سيارات الأجرة:

 

في مدينة سيدني بولاية نيو ساوث ويلز؛ يحظر مخالفة الزي الرسمي لسائقي التاكسي وإلا يتعرض الشخص لعقوبة الغرامة، وهو ما تعرض له بالفعل أحد سائقي سيارات الأجرة ودفع غرامة مالية بقيمة 100$ مائة دولار.

 

سابعاً: حظر لمس الأسلاك الكهربائية:

 

من غير المسموح بولاية نيو ساوث ويلز (New South Wales) في Australia لمس الأسلاك الكهربائية التي تمتلك قوة تيار قادرة على قتل إنسان ومجرد لمسها يعتبر مخالفة قانونية يترتب عليها عقوبة الغرامة بقيمة 200$ مائتي دولار.

 

ثامناً: حظر المشي على جوانب معينة في الطريق:


احذر من السير على الجانب الأيمن للطريق لأن ذلك يعتبر مخالفة قانونية تعرضك لعقوبة الغرامة المالية التي تختلف قيمتها من ولاية إلى أخرى.

 

تاسعاً: حظر ارتداء أنواع معينة من الملابس:

 

إذا كنت تعيش في استراليا فإنه من غير المسموح لك ارتداء ملابس باتمان وروبن هود!

 

عاشراً: تجريم التحدث مع القراصنة:

 

وفقاً لقانون ولاية فيكتوريا Victoria في استراليا: من غير المسموح تماماً مجرد الحديث مع القراصنة فهو جريمة وفقاً لقانون الجرائم العام الصادر في عام 1958، يعاقب عليها بعقوبة السجن بحد أقصى عشر 10 سنوات.

 

والتجريم هنا ينصب على مجرد الحديث مع القراصنة حتى لو لم يتم التعاون معهم أو مساعدتهم بأي شكل من الأشكال.


شاهد أيضاً:


أغرب الجرائم والمخالفات القانونية التي ستصدمك في قوانين استراليا.


واحة القانون

law oasis


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -